علامات النصيب في الزواج وماهي اهم العلامات التي تدل على قرب الزواج في المنام من خلال هذه المقالة.
محتويات المقال
الزواج في المنام للعزباء
اللون الأبيض في المنام زواج، فإذا شاهد حلم ترتدين فيه ثياب جميلة مثل الفستان أو ملابس النوم فهو رمز الزواج.
ارتداء “العباءة” فهي بشارة بزواجك القريب.
رؤيتك وأنت تدخلين في خيمة أو رؤية الأماكن المحرمة مثل “الكعبة الشريفة” فهي زواج.
ومن الرموز الغريبة حلم السيارة وهي تدخل في منزلك.
مشاهدة نفسك تجلسين على العرش، لأن المرأة ملكة في منزلها.
إذا كان شعرك قصير، أو زاد عن طوله في المنام فهو يعني الخير القادم إليك، وربما رؤية زواج.
علامات النصيب في الزواج
-الملابس الجديدة في المنام هي من العلامات التي تدل على قرب الزواج وبخاصة إن كانت من اللون الأبيض كملابس للنوم أو فساتين أو فستان زفاف
-إن رأى الحالم في المنام أنه يقوم بحراثة الأرض فهذا الحلم يشير الى الزواج
-إن كانت الحالمة فتاة ورأت نفسها تدخل الخيمة البيضاء فهذا الحلم دليل لها بزواج قادم
-رؤية الأنبياء في الحلم أو رؤية الكعبة في الحلم أحلام تدل على الزواج
-الى جانب ذلك فإن الحج ورؤية المصحف هما من الأحلام التي تشير الى الزواج أيض
-شراء فراش جديد في المنام أو شراء غرفة نوم أو سرير هي من بين الأحلام التي تدل أيض على الزواج للحالم
-ارتداء المجوهرات وبخاصة من بينها الخواتم أو التاج أو الخلخال هي من رموز خاتم الزفاف وتشير الى الزواج القريب للحالم
-من بين الأحلام الأخرى الكثيرة والتي تدل على الزواج نذكر أن شراء منزل جديد في المنام أو غرفة جديدة أحلام ترمز أيض الى الزواج
رموز اقتراب الزواج بالمنام
الزواج في الواقع تغير حال، الانتقال من مكان لمكان جديد تعتبر رموز تدل على زواج العزباء بأمر الله، كذلك الانتقال يكون في طريقة حياتك النفسية، لأن حياة المتزوج تختلف عن حياة الأعزب، وربما كلمة جواز سفر تعني الزواج، فيري المفسرين أن تشابه الكلمات في المنام لها دلالة، وهذا لأن كلمتي “جواز، زواج” متشابهتين، علاوة على أن جواز السفر يعني تغير الحال والمكان، وهذا ما يحدث بالزواج في الواقع.
أما الموت للفتاة العزباء زواج، لأن الموت تغير حال ومكان، بل يدل الموت على اقتراب الزواج، الطائرة، ركوب طائرة في منامك انتقال وهو زواج، وكذلك كل الرؤى التي تدل على الانتقال تعني الزواج.
علامات تدل على استعدادك للزواج
1- عاده يشعر الشاب بالحرية والأنطلاق فى ظل الهروب من الزواج , ولكنه قد يستيقظ من هذا الشعور عندما يجد ان اصدقائه قد تمردوا على حياة العزوبية و بدأوا الأستعداد للأرتباط , فى هذه الحالة قد يشعر الشاب بالملل من حياة العزوبية ويبدأ فى التفكير فى الزواج فشعوره بالغيرة من اصدقائه وان عليه التفكير هو الأخر بفكرة الزواج والأستقرار
2- العثور على الشخص المناسب المطابق للمواصفات بكل دقة, فكثيرا ما يتعلل الشاب او الفتاة بأن السبب الرئيسي وراء العزوف عن الزواج هو عدم ايجاد الشريك المناسب للزواج, ولكن عندما تحدث المعجزة تنخفض درجة المقاومة لفكرة الزواج ويصبح من الأحاديث المرغوب فيها بعد ان كان موضوع الزواج من الأحاديث المحزورة .
3- التفكير فى الذات عاده ما يتجسد بمجموعة من الألفاظ والكلمات مثل ” انا ” فهناك دائما ” الأنا ” لدى الغير متزوجين والذين مازالوا يستمتعون بأوقات العزوبية ولم يفكروا بخطوة الزواج بعد, لذا من اكثر العلامات الدالة على استعداد لخطوة الزواج هى الميل الى استخدام الجمع , فأستخدام مثل هذه الكلمات له دلائل من اهمها الرغبة فى المشاركة وان يكون للأنسان شريك يبثه الامه واحزانه وافراحه واوقاته .
4- من اكثر العلامات الدالة على الاستعداد للزواج من شخص معين بالذات هو الرغبة الدائمة فى الوجود معه وعدم الشعور بالملل من صحبة هذا الشخص او من الحديث معه, فهناك طاقة ايجابية تسري فى بدن ونفسية الأنسان بصفة عامة تشير الى الرغبة فى الألتصاق بهذا الشخص طول العمر .
هل الزواج قسمة ونصيب
لقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم كُلاًّ من الرجل والمرأة أن يحسن اختيار شريك حياته، قال عليه الصلاة والسلام: (تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لأَرْبَعٍ: لِمَالِهَا وَلِحَسَبِهَا وَجَمَالِهَا وَلِدِينِهَا، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ) متفق عليه، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِذَا أَتَاكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ خُلُقَهُ وَدِينَهُ فَزَوِّجُوهُ، إِلاَّ تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ عَرِيضٌ) رواه الترمذي وغيره.
وأمر الخاطب أن ينظر إلى خطيبته قبل أن يبتّ في أمر الخطبة، قال عليه الصلاة والسلام لمن خطب ولم ينظر لخطيبته: (اذْهَبْ فَانْظُرْ إِلَيْهَا، فَإِنَّهُ أَجْدَرُ أَنْ يُؤْدَمَ بَيْنَكُمَا) رواه الترمذي وحسّنه، أي أن ذلك سبب للوفاق، وقال عليه الصلاة والسلام: (لاََ تُنْكَحُ الأَيِّمُ حَتَّى تُسْتَأْمَرَ، وَلاَ تُنْكَحُ الْبِكْرُ حَتَّى تُسْتَأْذَنَ) متّفق عليه، أي لا تُزوّج الثيّب إلا بإذن صريح، ولا البكر إلا بموافقة ولو كانت موافقة ضمنية، وهناك توجيهات نبوية كثيرة تأمر كُلاًّ من الزوجين أن لا يبتّ في أمر الزواج إلا عن رويّة.
بعد كل هذا إذا تم أمر الزواج فلا شك أنه سيكون موافقاً لما سبق في علم الله، وفي موضوع الزواج وغيره يأمرنا الإسلام بأن نتخذ الوسائل الكفيلة بالنجاح، وبعد ذلك إن نجحنا فالحمد لله، وإلا فلا حول لا قوة إلا بالله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الْمُؤْمِنُ الْقَوِىُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِى كُلٍّ خَيْرٌ، احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلاَ تَعْجِزْ، وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلاَ تَقُلْ: لَوْ أَنِّى فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ: قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ؛ فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ) رواه مسلم.