الأحجار الكريمة والطاقة السلبية

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 11 يونيو, 2022 12:48
الأحجار الكريمة والطاقة السلبية

الأحجار الكريمة والطاقة السلبية وكذلك أضرار الأحجار الكريمة، كما سنقدم أشكال الأحجار الكريمة في الطبيعة، وكذلك سنتحدث عن حجر المرجان والجن، كما سنوضح استعمالات حجر المرجان الروحاني الحر الاصلي، وكذلك سنطرح حكم العلاج بطاقة الأحجار الكريمة والمعادن، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

الأحجار الكريمة والطاقة السلبية

فالحجر الكريم عمومًا يستطيع سحب الطاقة السلبية تمامًا، بعد دخول طاقته على مدخل طاقة جسم الأنسان “هالة الجسم” الذي يتكون من 7 شكرات أو مداخل.
كما أنه يعمل على فك العين وإبعاد الحسد وتحسين الصحة النفسية عن طريق طاقة الحجر نفسه.

أضرار الأحجار الكريمة

– يصاحب ارتداء الحلي والمجوهرات أحيانا حكة شديدة ومن ثم ظهور بقع جلدية حمراء. وليس هذا فحسب، بل وفي بعض الحالات قد تسبب هذه الحلي انتفاخات مائية تحت الجلد.
– كما أن الحساسية تجاه النيكل أمر منتشر بكثرة، وغالبا ما يصيب النساء والأطفال. وتعزو الطبيبة فلاسكي سبب ذلك بقولها: “النساء أكثر عرضة لحساسية النيكل لأنهن يتعاملن مبكراً مع المواد المعدنية، كاستخدام الحلي والبيرسنغ”.
– وكذلك يصاحب ارتداء الحلي والمجوهرات أحيانا حكة شديدة ومن ثم ظهور بقع جلدية حمراء. وليس هذا فحسب، بل وفي بعض الحالات قد تسبب هذه الحلي انتفاخات مائية تحت الجلد.
– أما تفسير ذلك فهو معدن النيكل الذي غالبا ما يستخدم في صناعة المجوهرات فعند ملامسة هذا المعدن لمواد تحتوي على النيكل تنتقل أيونات المعدن عبر العرق إلى الجلد، ما يسبب للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المعدن حكة شبيهة بالأكزيما الجلدية، وهو ما تؤكده إيفا فلاسكي، أخصائية أمراض الحساسية في حديثها مع DW عبر برنامج “صحتك بين يديك”، مضيفة بالقول “تتسبب الحساسية تجاه النيكل باحمرار جلدي وحكة في أماكن الاحتكاك، أي في المكان الذي يلامس فيه النيكل الجسد وهناك تظهر هذه الأعراض غالبا”.

أشكال الأحجار الكريمة في الطبيعة

– عين القط أكتينوليت هذه المجموعة من الأحجار الكريمة تشبه عين القط وتسمى أحيانًا اليثم عين القط.
– الكسندريت هي نوع الأحجار الكريمة الخضراء اللون التي تظهر في ضوء النهار باللون الأحمر.
– عقيق الألماندين هو نوع من الأحجار الكريمة التي تتميز باللون الأرجواني أو الأحمر أو البني الغامق الذي يتميز بالصلابة الممتازة.
– حجر الأمازونيت، هي مجموعة أحجار كريمة ذات لون أخضر تتكون من معدن الفلسبار، سمي بهذا الاسم نسبة إلى الأمازون.
– كهرمان، هذا الحجر يأتي من شجر الصنوبر وهو أحد الأحجار الكريمة ذات الأصل العضوي والذي تشكل منذ أكثر من 50 مليون سنة.
– جمشت هو نوع من الأحجار الكريمة التي تضمن مجموعة الكوارتز والذي يتميز باللون الأرجواني الفاتح إلى اللون الأرجواني الداكن.
– جيود الجمشت هو حجر يتميز باللون البنفسجي الذي يتشكل داخل تجاويف الصخور.
– أميترين هو نوع من الأحجار الكريمة ذات اللون الأصفر أو الأرجواني أو مزيج ألوان الجشمت.
– اندلوسيت هو نوع من الأحجار الكريمة المتعددة التلاون، لأنها تظهر العديد من الألوان ذات الألوان المختلفة.
– حجر الأباتيت من الأحجار النادرة التي تتواجد في المتاجر المختلفة.
– افينتورين هو نوع من الكوارتز الأخضر الذي يستخدم في المنحوتات بشكل خاص.
– التوباز الأزتيك الذي يتميز بوجود تسريبات رقيقة جديدة في مظهرها.
– حجر الدم، هو حجر أخضر اللون عليه نقط دموية ذات لون أحمر مثل أكسيد الحديد.

حجر المرجان والجن

اللون الأحمر القانى جعل لأحجار المرجان قوة فى طرد الجن وإخافته حتى لا يتواجد فى المكان الذى يتواجد فيه، كما انة قادر على محاربة السحر الأسود والانتقام من فاعلة.

استعمالات حجر المرجان الروحاني الحر الاصلي

– تقوية النشاط الذهني ويقضي على الحزن والانعزالية لذلك يستخدم لدى المرضى النفسيين.
– يعتبر حرز روحاني خطير المفعول لفك النحوسات والعكوسات عن صاحبه لو تم لبسه ساعه في اليوم.
– خاتم حجر المرجان الاصلي يعتبر تحصين قوي جدا للجسد ن هجوم الارواح الشريرة حولك.
– طحن المرجان ودقه ناعما وخلطه مع عصير الليمون ثم مسح الوجه به سيكون اقوى مجربة روحانية في نضارة الوجه.
– يمتص البكتريا على الجسد وخاصة الوجه لذلك يعتبر مطهر قوي للبشرة.
– يعمل على علاج امراض الرحم و خاصة يعمل على توازن الهرمونات الانثوية.
– يعمل على سحب السموم من الجسد بشكل رهيب ويعمل على تقوية خلايا الدماغ وخاصة للنباهة والحفظ.
– يعتبر دفع للشر وجلب للخير لو تم وضع حجر المرجان الحر الاصلي بعلبه في المنزل.
– من اقوى المؤثرات على تحسين الرزق وجلب المال للمكان المتواجد فيه.
– لبسه من قبل الفتاة يعمل على تسريع الزواج وجلب الخطاب وكذلك في جلب الحبيب له مفعول قوي.
– شفط وسحب الطاقة السلبية من الجسد بشكل فوري وعودة التوازن والراحة له.
– الشفاء والتعافي من امراض العصبية والنرفزة لدى الرجال والنساء على حد سواء.
– دقه وطحنه ثم وضع كمية قليلة منه على الاسنان ولمرة كل يوم لمدة اسبوع وفرك الاسنان فان البياض سيناله صاحبه.
– للحفظ من اذى الجن والشياطين والطاقة السلبية ولذلك نرى الرسومات على المعابد القديمة فمن يلبسه يصبح له طاقة رهيبة.
– ابطل السحر باستخدام مرجان الاعماق وذلك بلبسه قبل النوم فان الحزن يزول و يتم علاج السحر تدريجيا.

حكم العلاج بطاقة الأحجار الكريمة والمعادن

تُعدُّ الأحجار الكريمة والمعادن من الوسائل التي يُمكنُ استخدامُها في العِلاج، وتندرج ضمن قسم العلاجات بالطبِّ الشَّعبيِّ، وقد جاء عن بعض عُلماء المُسلمين المُهتمين بعلم التَّعدين ذكر لبعض خواصِّ الشِّفاء فيها؛ فمثلاً جاء عن التيفاشيِّ قوله: “إنَّ من قلَّدها أو تختَّم بأحجارها شُفي من باب الصَّرَع”، وذكر البيهقي أيضاً أنَّ المُغناطيس يُستخدم في علاج النُقرس؛ لأنَّه حارٌّ يابسٌ، كما أنَّه يجمع المفاصل إذا وُضع في اليد، ويُسهِّل الولادة وقد تعدَّدت آراء الفتاوى الفقهيَّة المُعاصرة في حكم العلاج بها على قولين، وجاءت كما يأتي:
– القول الأوَّل:
المنع والتَّحريم؛ وأخذت به الَّلجنة الدائمة للإفتاء في السُّعوديّة، واستدلُّوا على قولهم بإنَّ في ذلك اعتقادٌ بالنَّفع أو الضّرِّ ممَّن لا يملك ذلك من دون الله -تعالى-، كما أنَّ فيها اعتقادات باطلة؛ كوجود طاقةٍ في هذه الأحجار والمعادن تقوم على رفع الطَّاقة الموجودة في الجِسم، ولما فيها من صِلة بالتَّنجيم بالكواكب والأبراج، بالإضافة إلى عدم ثُبوت نفعها وفائدتها في العلاج لا بطريق الشَّرع ولا بطريق التَّجرُبة، وأمَّا استخدام الأساور المعدنيَّة للعلاج؛ فقد ذهب بعضُ العُلماء إلى أنَّها نوعٌ من الشِّرك؛ حيثُ إنَّها تكون بمثابة التَّمائم، وقد ثبت أنَّها لا تؤثِّر في العِلاج، فلا يجوز بناءً على ذلك الاعتقاد بفضل الخواتم وما يُقال عنها من خُرافاتٍ.
– القول الثَّاني:
ذهب بعض العلماء المُعاصرين إلى التَّفصيل في ذلك؛ حيثُ أجازوا العلاج بها إن ثبت نفعُها بطريق العلم أو التَّجرُبة، ونُقلت هذه الفتوى عن موقع إسلام ويب، واستدلُّوا بأنَّ الله -تعالى- خلقها لِحكمةٍ مُعيَّنةٍ، وبالقياس على اكتحال النَّبيِّ -عليه الصَّلاةُ والسَّلام- بالإثمد وعلاجه به -وهو نوعٌ من الأحجار-، وإن ثبت نفعها بالعلاج جاز التَّداوي بها، والقاعدةُ في اتِّخاذ الأسباب الشَّرعيَّة أن تكون في كتاب الله -تعالى- أو سُنَّة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، وإن كان سبباً غير شرعيٍّ فيكفي عندها النَّفع به عن طريق التَّجرُبة؛ فهي كالأدوية المُستعملة في العلاج، فيجوزُ لبسها للعلاج بشرط الاعتقاد أنَّ الشِّفاء بيد الله -تعالى- وحده، وأنَّها لا تنفعُ بِذاتها.



426 Views